Take a fresh look at your lifestyle.

ضربه حره محمدعبدالرحمن الساير صيانة الملعب حسمت الجدل الخرطوم/ صحيفة عشق البلد

ضربه حره
محمدعبدالرحمن الساير
صيانة الملعب حسم الجدل

الخرطوم/صحيفة عشق البلد

& الكل اهتم بكاس العالم وروعة التنظيم ( المحكم لقطر) الذي ابهر العالم ووضعهم امام دهشة المشاركين من خلال عبارات الثناء و الوصف الدقيق لمشاهداتهم ذاك الجمال المهيب .

اكتفيت بمشاهدة عرض الافتتاح وجزء من بدايات الشوط الاول لمباراة الطرف الواحد ( الاكوادر) التى احترمت ممثل البلد المضيف( العنابي ) بهدفين فقط !

سرعان ماعدت فورا لاخبار معشوقنا فجميلا ان يتم التعاقد مع شركه اجنبيه .لمراجعة ملعب الجوهره قبل انطلاق دورى ( المجموعات) و لاعادة ما افسدته ( سيكافا) .

هذا الاجراء يجب ان يعزز ببعض الخطوات المكمله . وهى منع اقامة اى مباراة بعدالان ما لم تلتزم اى جهة بالشروط التعاقديه( حماية والتزام بالصيانة ) حال افساد محتويات الملعب .

فوضع شرط جزائي . يجبر على الالتزام الفعلي . ثم انه ليس من المعقول منح الملعب ” لكل من هب ودب ” . يجب تقيم عقود الاستخدام بما يناسب القيمه والعائد للوطن .فمباريات المنتخب الوطنى هى ملزمة للاتحاد العام وما يترتب عليها من اختلالات نتيجة تواجد اجسام شاذه . اما مباريات ( الدلاقين) فهى الخطر الذي يمنع الاقتراب منه .

رغم ما ان هناك احتمالات واردة بوقوعهم ضمن مجموعة الهلال بابطال افريقيا . مما يعنى وضع ادارة الهلال فى ( محك) وخطر كبير .يتوجب مراعاة كل المخاطر الممكنه من قدوم مشجعيهم ( الهمج) .او قبولهم شروط التعاقد ( اصلاح ما اتلفوه كاملا).

& مسؤليات الاتحاد وتعهداته يجب ان تكون ( موثقة) لان هذا الاتحاد له انحياز واضح لناديهم المدلل ( الدلاقين) . الامر الذي يضع كل الانديه المنافسه امام مشاكل عديدة والتى لاتجد الحمايه داخليا وتهضم حقوقها على النحو الذي ظهر جليا بالبرمجه المقصودة وتوقيتات المباريات التى تخدم ناديهم بشكل مباشر وتخصم من حقوق الاخرين . كمباريات الهلال مع كل من حى العرب وهلال الساحل .

& افتتاح ملعب الرديف فعليا يفيد ملعب الجوهرة من ضغط عليه واظنه خارج اختصاص الكاف ومطالبه .

& نعيد طلب الاستعانة بالروابط الهلاليه فى تنظيف وتنظيم ملعب الجوهره بعد كل مباراة بل ومراقبة المظاهر السالبه ( بيع الشاى ) ومايخلفه من اثار مشوهة . مع مراعة توفير معينات( نظافه) مصاحبه .

اثق تماما ان كل الروابط لها كامل الاستعداد القيام بما يلزم لانها تعتبر ان ملعب الجوهرة ملك وحق لاتقبل المساومة والمجاملة فيه .

فقدا بهرت بعمل عفوى قام به شباب فى احد المباريات لم يطلب منهم وذلك ما يرجح ان فكرة تكليف الروابط يبدو عمليا يعكس قيم الهلالاب فى التدافع والعمل الجماعى •


 

شاركها على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.