Take a fresh look at your lifestyle.

ضربه حره محمدعبدالرحمن الساير عصبة التخلف الخرطوم/صحيفة عشق البلد

ضربه حره
محمدعبدالرحمن الساير
عصبة التخلف
الخرطوم/صحيفة عشق البلد

# سانحة كاس العالم الحاليه فى تقديرى فرصه ثمينه لشعوب المنطقه ، للتعرف على بعض المفاهيم الغائبه عنها .
فالتحكيم رغم بعض الابتكارات والتعديلات التى ادخلت الا انه كان قمة فى النزاهة و الامانه مما اضاف بعدا لمتعة المشاهدة .
هذا التحكيم المختار بعناية وبعد دراسةومتابعه متانيه من الاتحاد الدولى كان خير الممثل للاتحاد الدولى ( الفيفا) الذي وجه رئيسه رساله هامة للاتحادات بضرورة احترامالقيم الانسانيه والا لسوف تفقد اهميتها ومكانتها وقد اشار للاوربين وممارستهم للتميز واضطهاد الاخر .
فهل استفاد (اتحاد اللقيمات) اى جديد او تعلم من دروس كاس العالم ما افاده لنقلها لمن يمثلهم ويقودهم ؟
لا اظنه تعرف على ما يمكن ان يغير فى مساره و( همجيته) وانحيازه السافر وتوجيه للحكام بالانحياز وهضم حقوق الاخرين .
# اتخازه قرار بتاجيل مباراة القمه قد استند على حجه واهيه ودعم واضح وصريح لناديهم الدلقونى الذي يبتكرون له امجاد (كرتونيه) من لاشئ !
تاجيل تلك القمه لاستقلال فرصة غياب محترفى الهلال وخلوه من المؤثرين ليس الا ، ثم ان قيام الجمعيه العموميه الدلقونيه من عدمها لايشكل حجة وسببا اساسيا لهذا التاجيل ، وهو ما دأب عليه هذا الاتحاد الذي وصم بالفساد فى سابقه ( معروفه) الا قرار منعهم العودة لممارسة فسادهم صدم باصوات انتخابيه لصالحهم وهو ما دلف بهم مرة اخرى للواجهة .

# على مجلس الهلال مناهضة هذه المحاوله( القذرة) لاجبار هذا الاتحاد التقيد بالقوانين وعدم العبث بالبرمجة السابقه الا لما تطلبه من ضرورى قصوة كقيام مباريات تمثيل احد الاندية خارجيا !
وهو حق مكفول للهلال رفض التاجيل لانه لم يكن احد مطالبه وحتى ان كان مطلبه فان الطرف الثانى تتوجب موافقته ، فهل استشير الهلال بذلك ؟

# الاتحاد السودانى يمارس الفساد بشكل سافر ومعيب ومخجل لدعمه الغير محدود لنادى الدلاقين الذين ينتمون اليه وصحافتهم تمارس الوقاحة بالتضليل من خلال استخدام عبارات الذم والمعارضه اظنها ( الناعمه)٠٠ التى تظهر المغاير لتفاهماتهم وارتياحها !

# هذا الاتحاد يحتاج لثورة عارمة تقودها الاتحادات الفرعيه بدعم الانديه المنضوية تحته حتى تسقطه والى الابد ، ولكن هل كل تلك الاتحادات لاتمت للدلاقين بصله ؟؟؟؟
هناك اتحادات اصيله ونزيهة رغم لونيتها ( الحمراء) لون الحقد والخسه كاتحاد الفاشر والقضارف الا انها غير مرجحه لكفة الجماعه .
# ممثلى اتحاد الدلاقين الخالين لا اظنهم يملكون ماض او تاريخ يستندون عليه لسوف يظلون المحطة الاسوء فى تاريخ الاتحادات التى قادت الرياضه فى كل حقبها وفروعها .

# فليناهض مجلس الهلال قرار التاجيل حتى الرمق الاخير حفاظا على حقوق ومكتسبات النادى ولتفويت الفرصه والتحذير بعدم تكرارها او اعتمادها ضمن مشروع المساندة والدعم التى يجتهد اتحاد اللقيمات توفيرها بتهيئة الاوضاع لمعالجة مشاكل وعقبات ناديهم الذي يترنح بين الازمات والخيبات ، والتى لن يخرج من دائرتها بتلك الاساليب الرخيصه الفاسدة •

شاركها على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.