أخبار عاجلة
الرئيسية / ندى القصص / بلة والسمبك …..حمد عبدالكريم يحي

بلة والسمبك …..حمد عبدالكريم يحي

كتيبة من الشباب اطلق عليهم الرياضيون ما لا نهاية ، أعمارهم متقاربة، يقودهم قوة داخلية غريبة، متجهين ثوب النداء، نداء نبي الله نوح الذي لا زال يتردد صداه في الافق ، مؤمنين كل الإيمان بحفيد سفينة نوح، ما من قوة يستطيع ردهم، هم الذين قالوا : انا للسمبك وانا للامواج متجهون.

يتوسط الشباب شاب كاميروني ذو جبهة بارزة، اصلع، افطس العنف، يتكلم لغة لا يفهمه احد، تشاجر ابواه كثيرا في تسميته فانتصر ارادة الوالد على نهج النظام الذكوري واسماه : بله _ بله بلغة اهل الكاميرون تعني لا شي، يقسم بله بكل الكتب المقدسة انه سمع نداء سيدنا نوح فاستجاب له.
مسكنهم قرب الشاطي وعلى منزل شبه مهجور بمسافة ليست بعيدة من العاصمة، مشخص لأي شاب ان يبيت على مسافة اكبر بقليل من ود الأحد، يزاحمهم قبيلة من النمل والقمل بجانب فرد او فردين من العقارب المسالمة.
يخدمهم جهة غير معروفة في تقديم الطعام والشراب، وجبة واحدة في اليوم مع كوب ماء يتم تناوله مباشرا من البحر، وجبة واحدة يتم تكراره في الماضي والأمر والمضارع، يقولون انه وجبة نوح عليه السلام  ( مكرونة بملح).
حاول احد الشبان تدوين اسماءهم واستغرب عندما وجد ان كل الشباب يتفقون في اسم البله، فتوصل الي طريقة استطاع بها حصر الأسماء وكانت كالآتي :
عشرين ألف بله سوداني
الفين بله جزائري
خمسة بليلة تونسية
سبعة وعشرين بله صومالي
قضى أربعة أيام في حصر الأسماء، ليلا ونهارا، مرة سوداني وتارة تونسي، حتى حاجة آمنة عندما يأتي هنا لا يستطيع التفريق بين بله السوداني والبله الصومالي، مشتابهين في الأهداف، الأحجام، يختلفون في الألوان حكمة لله في عباده.
صاح احد الشبان قائلا : السمبك جاهز
صعد الشباب بعد ربط التمائم وقراءة القرآن ومعهم بله ود حاجة آمنة ، غادروا وفي مخيلتهم النداء العظيم، عندما توسطوا البحر هاج بهم موجُ عظيم، موج الذي اطاح بابن نوح من على قمة الجبل، وتشكل الموج على شكل طيف وتوجه ثوب منزل حاجة آمنة.
بعد عناء وجهد وصل منزل حاجة آمنة واستراح برهة من الزمن ثم همس في اذن حاجة آمنة :
” حاجة آمنة ولدك بله غرق في البحر”
استقيظت حاجة آمنة مفزوعة ومسكت راسها بكلتا يديه،استعاذت من الشيطان واستغفرت وقالت :
الله يحفظك يا البله ولدي، بعد الشر.

عن أمانى صالح

أمانى صالح

شاهد أيضاً

ندي القصص هبة الله حسن هارون رواية طوق نجاة الجزء الثاني عشر

ندي القصص هبة الله حسن هارون رواية_طوق_نجاة الحلقة 12 عندما رأى طلال ما فعله ترنح …

ندي القصص هبة الله حسن هارون طوق نجاة الجزء الحادي عشر

ندي القصص هبة الله حسن هارون رواية_طوق_نجاة الحلقة 11 نطق فؤاد بموافق وهو يعلم أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *