أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / “كارثة”: علماء الأوبئة يتوقعون الأسوأ ..سلالة جديدة من الفيروس تجتاح إنجلترا والاتحاد الأوروبي يوصد حدوده براً وجواً وبحراً

“كارثة”: علماء الأوبئة يتوقعون الأسوأ ..سلالة جديدة من الفيروس تجتاح إنجلترا والاتحاد الأوروبي يوصد حدوده براً وجواً وبحراً

“كارثة”: علماء الأوبئة يتوقعون الأسوأ ..سلالة جديدة من الفيروس تجتاح إنجلترا والاتحاد الأوروبي يوصد حدوده براً وجواً وبحراً

يعتقد العلماء أن السلالة الجديدة من الفيروس لديها القدرة على الانتقال من مصاب إلى آخر بنسبة كفاءة أعلى بـ 70% من السلالات السابقة

صحيفة عشق البلد

Travellers wait for trains on the concourse at King's Cross station in central London.

منعت الدول الأوروبية الرحلات القادمة من المملكة المتحدة يوم الأحد، بسبب سلالة جديدة من الفيروس، سريعة الانتشار. بينما دعت منظمة الصحة العالمية  إلى إجراءات أشد للسيطرة على الوضع الوبائي.

النقاط الرئيسية

  • المملكة المتحدة تعلن السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة

  • عدد من الدول الأوروبية يغلق الحدود مع المملكة المتحدة

  • تستطيع السلالة الجديدة من الفيروس الانتقال بنسبة 70% أفضل من السلالات السابقة


وصرحت الحكومة البريطانية من أن السلالة الجديدة “خارجة عن السيطرة”. وهو ما دفع دول أوروبية مثل ألمانيا وأيرلندا وإيطاليا والنمسا ورومانيا وهولندا وبلجيكا لمنع السفر مع المملكة المتحدة بشكلٍ عام.

وأعلن مصدرٌ حكومي ألماني أن الإغلاق الحدودي مع إنجلترا قد يتم التصديق عليه من قبل الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. كما يتم الآن مناقشة إذا ما يجب إغلاق الحدود البرية والبحرية أيضاً شاملةً الطرقات والسكك الحديد.

وأعلنت روما وبرلين رسمياً يوم الأحد عن وقفهما لجميع الرحلات المتوجهة من وإلى المملكة المتحدة.

وفي تلك الأثناء منعت هولندا الطيران الإنجليزي وأصدرت حكومتها قراراً بمنع القطارات أيضاً.

ودق ناقوس الخطر في أوروبا الأسبوع الماضي بعدما أصبحت المنطقة الأولى في العالم لتتعدى 500,000 وفاة من الفيروس، منذ بداية الجائحة. وذلك قبل اكتشاف السلالة الجديدة الأكثر سرعة في الانتشار. 

ومن جانبها صرحت وزارة الصحة النمساوية أنها أيضاً ستقوم بإغلاق الحدود الجوية أمام الرحلات الإنجليزية، وإن كانت لم تعلن عن التفاصيل بعد. 

Travellers at Kings Cross St Pancras train station queue to board trains to Paris in London.

Travellers at Kings Cross St Pancras train station queue to board trains to Paris in London.
EPA

وقالت متحدثة رسمية باسم منظمة الصحة العالمية إن أوروبا تحتاج الآن إلى مضاعفة جهودها الوقائية من أجل التصدي للسلالة الجديدة.

ومن جانبه اجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركيل ورئيسة الاتحاد الأوروبي أورسولا فون در لاين عبر اتصالٍ هاتفي يوم الأحد لمناقشة التطورات في إنجلترا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن سرعة انتشار السلالة الجديدة من الفيروس، فرضت عليه الأمر الواقع واضطرته لإصدار أوامر إغلاق في معظم أرجاء البلاد قبل الأعياد.

للأسف السلالة الجديدة خارجة عن السيطرة. 

هكذا قال مات هانكوك وزير الصحة البريطاني لسكاي نيوز، وهو ما يعتبر تراجعاً عن سياسته السابقة المشجعة لتخفيف القيود تدريجياً. 

واكتشف العلماء السلالة الجديدة في أيلول/سبتمبر الماضي، التي يعتقد أن لديها القدرة على الانتقال من مصاب إلى آخر بنسبة كفاءة أعلى بـ 70% من السلالات السابقة.

يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر. يمكنك مراجعة قواعد ولايتك لمعرفة الحد الأقصى للتجمعات في هذا الرابط.

إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

أس بي أس ملتزمة بتوفير آخر التحديثات للجاليات المتنوعة في أستراليا عن كوفيد-١٩. آخر الأخبار والمعلومات متاحة الآن بثلاثٍ وستين لغة عبر sbs.com.au/coronavirus

يمكن التحقق من الإجراءات في ولايتك أو مقاطعتك عبر هذه الروابط: نيو ساوث ويلز، فيكتوريا، كوينزلاند، غرب أستراليا، جنوب أستراليا، مقاطعة الشمال، مقاطعة العاصمة، تاسمانيا.

SOURCE AFP – SBS

عن هــويــدا الماحى

هــويــدا الماحى

شاهد أيضاً

عاجل وفاة رئيس نادى الزمالك المستشار احمدالبكرى بفيروس كو رونا

عاجل وفاة رئيس نادى الزمالك المستشار احمد البكرى بفيروس كورونا صحيفة عشق البلد توفى اليوم …

بسبب الفيروس الجديد لكورونا .. السعودية تعلّق الدخول والخروج من و إلى أراضيها لمدة أسبوع قابلة للتمديد

بسبب الفيروس الجديد لكورونا .. السعودية تعلّق الدخول والخروج من و إلى أراضيها لمدة أسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *