أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عالمية / نائبة رئيس التوحيد والإصلاح المغربى:لم أمارس الجنس مع بن عمر وإنما داعبته حتى «يقذف»

نائبة رئيس التوحيد والإصلاح المغربى:لم أمارس الجنس مع بن عمر وإنما داعبته حتى «يقذف»

نائبة رئيس التوحيد والإصلاح المغربى:لم أمارس الجنس مع بن عمر وإنما داعبته حتى «يقذف»

صحيفة عشق البلد

المصدر أنباء عدن

قالت فاطمة النجار، نائبة رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، الجناح الدعوي للحزب الحاكم في المغرب، والتي تم ضبطها في وضع جنسي مخل على أحد الشواطيء داخل سيارة في منطقة المنصورية، مع زميلها في نفس الحركة ، مولاي بن عمر أنها لم تمارس الجنس معه، وإنما كانت تداعبه “مداعبة جنسية لمساعدته على القذف”، وفق ما جاء في محضر التحقيقات.

وأكدت النجار في اعترافاتها أمام الضبطية القضائية، أنها لم تعاشر بن عمر معاشرة جنسية نهائيا، وأنها كانت المروة الأولى للإلتقاء بينهما يوم ضبطهما داخل سيارة مرسيدس 220، واصرت على  أنها كانت تداعبه فقط من أجل أن يقذف.

وكان حزب “العدالة والتنمية” المتزعم للائتلاف الحكومي في المغرب، قد تلقى ضربة قاسمة خاصة وأن الانتخابات على الأبواب، بعد أن تم ضبط نائبي رئيس “حركة التوحيد والإصلاح”-الجانب الدعوي للحزب-، مولاي بن عمر وفاطمة النجار في وضع “جنسي” داخل سيارة في شاطيء قرب “المحمدية”، تبين لاحقا أنهما متزوجان زواجا “عرفيا”.

من جانبه أصدر المكتب التنفيذي لـ “حركة التوحيد والإصلاح” بيانا بخصوص الواقعة أعلن فيه تعليق عضوية نائبي الرئيس من جميع هيئات الحركة.

وأكد المكتب التنفيذي رفضه التام لما يسمى بالزواج العرفي، وتمسكه بتطبيق المسطرة (الإجراءات) القانونية، كاملة في أي زواج، مستدركا إن “ارتكاب الأخوين مولاي عمر بن حماد وفاطمة النجار لهذه المخالفَة لمبادئ الحركة وتوجهاتها وقيمها وهذا الخطأ الجسيم، لا يمنع من تقدير المكتب لمكانتهما وفضلهما وعطاءاتهما الدعوية والتربوية”!

وقال مصدر مطلع من داخل حركة التوحيد والإصلاح “لقد تقرر تعليق عضوية بن حماد والنجار لأن الحركة لا توافق على الزواج العرفي، ولا تسمح لقيادييها بمثل هذه التصرفات المشينة، حيث المعتمد هو الزواج الموثق قانونيا دفعا لكل لَبْس أو شبهة كيفما كانت”.

====

أثارت اتهامات وجهت لقياديين في حركة دعوية مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب. ويتعلق الأمر بكل من نائبة رئيس حركة “التوحيد والإصلاح” فاطمة النجار، ونائب رئيس الحركة عمر بنحماد. وعرفت مواقع التواصل شداً وجذباً بالخصوص حول صحة هذه الاتهامات التي وجهت إليهما.

وأشعلت القصة مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، وتناقلت المواقع الإخبارية ومواقع التواصل روايتين متضاربتين تتعلقان باتهامات وجهت للقياديين تتعلق بلقاء خاص جمع بينهما. إذ أتت رواية تصر على الاتهامات، بينما برّأتهما الثانية مما نسب إليهما. 

وتأتي القضية في سياق مرتبط بقرب الانتخابات التشريعية المغربية، ما جعل المتفاعلين يربطون القضية بها.

ونقل موقع “اليوم 24” المغربي عن مصدر مقرب من الطرفين، أن القياديين “كانا يتواجدان في سيارة قرب شاطئ قريب من العاصمة، متوقفان في الطريق نحو نشاط للحركة، قبل أن تفاجئهما الشرطة وتعتقلهما”.

وفي المقابل، قال موقع “كود” الإخباري إن “الشرطة قد أمرت بمتابعة القياديين في حالة سراح بعدما تم القبض عليهما متلبسين بتهمة الفساد والخيانة الزوجية”.

وأعلنت حركة التوحيد والإصلاح عن تجميد عضوية القياديين بسبب علاقة بينهما مبنية على الزواج العرفي. وقال بيان للحركة “يؤكد المكتب ويجدد رفضه التام لما يسمى بالزواج العرفي وتمسكه بتطبيق المسطرة القانونية كاملة في أي زواج”. كما أشار البيان إلى أن “ارتكاب الأخوين مولاي عمر بن حماد وفاطمة النجار لهذه المخالفة لمبادئ الحركة وتوجهاتها وقيمها. وهذا الخطأ الجسيم، لا يمنع من تقدير المكتب لمكانتهما وفضلهما وعطاءاتهما الدعوية والتربوية”.

وانبرى عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان تضامنهم مع القياديين، واعتبر آخرون أن ما جرى مؤامرة تستهدف الجناح الإسلامي في سياق يتسم بقرب الانتخابات. وفي المقابل أصر ناشطون على اتهام القياديين بالخيانة والفساد.

ولاقت القضية الكثير من التفاعل. إذ قال الشيخ حماد القباج، عبر حسابه في “فيسبوك”: “نعم .. أخطأ (يقصد بنحماد) باستباحة نوع من التواصل غير المشروع، وهذا غاية ما حصل، وهي زلة مغمورة في بحر الفضائل، والماء إذا بلغ قلتين لم يحمل الخبث، والتوبة أولى بهما، أما أن تضخم الزلة لجعلها وضعية جنسية وفساداً وخيانة زوجية.. فمكر خبيث”.

في المقابل، كتب ناشط على “فيسبوك” قائلاً “قد تكون المسألة عادية وطبيعية لو تعلق الأمر بأناس عاديين باعتبار ذلك يندرج ضمن الحريات الفردية للإنسان بالنسبة لمن يؤمن بالقيم الحداثية والديمقراطية، لكن ما لا يقبله العقل أن يكون الفعل من أناس ليسوا عاديين بل يحتلون مكانة قد تبلغ درجة (التقديس) في مخيال بعض المسلمين التقليدين”.

 

عن هــويــدا الماحى

هــويــدا الماحى

شاهد أيضاً

عاجل وفاة رئيس نادى الزمالك المستشار احمدالبكرى بفيروس كو رونا

عاجل وفاة رئيس نادى الزمالك المستشار احمد البكرى بفيروس كورونا صحيفة عشق البلد توفى اليوم …

“كارثة”: علماء الأوبئة يتوقعون الأسوأ ..سلالة جديدة من الفيروس تجتاح إنجلترا والاتحاد الأوروبي يوصد حدوده براً وجواً وبحراً

“كارثة”: علماء الأوبئة يتوقعون الأسوأ ..سلالة جديدة من الفيروس تجتاح إنجلترا والاتحاد الأوروبي يوصد حدوده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *