أخبار عاجلة
الرئيسية / أخـبـار سياسيه / مجلس ادارة المواصفات يثمن جهود العاملين ويقطع باستقلالية القراره الفني.

مجلس ادارة المواصفات يثمن جهود العاملين ويقطع باستقلالية القراره الفني.

مجلس ادارة المواصفات يثمن جهود العاملين ويقطع باستقلالية القراره الفني.
قطع مجلس إدارة الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس علي أهمية إستقلالية القرار الفني للهيئة بإعتبارها خط الدفاع الأول لحماية المستهلك والإقتصاد الوطني والمرجعية الفنية لجودة السلع والخدمات وتطبيق المواصفات القياسية السودانية والمعتمدة جاء ذلك خلال الإجتماع الأول لمجلس الإدارة للعام 2021 م
وثمن بروفسير كمال يسن الطيب رئيس مجلس الادارة واعضاء المجلس على مجهود العاملين للإرتقاء بالعمل وإنجاز المهام خلال العام المنصرم وتذليل الصعوبات التى تعترض سير الاداء.
وإستعرضت أ. سناء زين العابدين الشفيع المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس البرامج والانشطة الإستراتيجية التي نفذتها الهيئة خلال العام السابق رغم الظروف الاقتصاديه والصحيه، مؤكدة علي ضرورة التنسيق ووضع آليه لتوحيد وضبط الاجراءات مع الجهات الرقابية ذات الصلة. كما تحدثت عن اهمية البنيه التحتيه للجوده والتي يقاس بها تقدم ورقي الدول الناميه في موثوقية النتائج وتقييم المطابقه لتسهيل حركة التجارة وأوضحت أن الهيئة ترتكز علي ثلاثة اعمده من أعمدة البنية التحتية للجودة الاربع.
أمن مجلس الادارة علي ضرورة تنوير الشركاء بأهمية المواصفات و دورها في حماية المستهلك والإقتصاد الوطني وضرورة دعمها فنيا من أجهزة الدولة وتذليل العقبات والمعوقات التي تعترض سير الأداء لأحكام الرقابة للسلع والخدمات للصادرات والواردات والإنتاج المحلي. مؤكدين علي عدم التهاون في دخول السلع غير المطابقة للمواصفات. كما أبرزت اهم الإنجازات للعام ٢٠٢٠م في ظل المتغيرات الاقتصاديه والتحديات التي تواجه الهيئة.
كما تم استعراض ومناقشة خطة وموازنة العام ٢٠٢١م وخرج المجلس ببعض التوصيات التي تسهم في تنفيذ الخطة لتحقيق الاهداف للعام الحالي.

عن أمانى صالح

أمانى صالح

شاهد أيضاً

(مدارات تيارات)  ملف  ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس…أماني محمد صالح

لى   (مدارات تيارات)  ملف  ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس وشعارها يمكننا ان نتفق بعشق…… …

مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة يؤمن على إعلان حالة الطوارئ بغرب دارفور

⭕ مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة يؤمن على إعلان حالة الطوارئ بغرب دارفور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *