أخبار عاجلة
الرئيسية / أخـبـار سياسيه / توقيع مذكرة تفاهم بين المواصفات ونظيرتها الهندية لتبادل الخبرات

توقيع مذكرة تفاهم بين المواصفات ونظيرتها الهندية لتبادل الخبرات

توقيع مذكرة تفاهم بين المواصفات ونظيرتها الهندية لتبادل الخبرات
– تم في 25 فبراير الجاري،توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السودانية المواصفات والمقاييس مع المواصفات الهندية بهدف التعاون في مجالات المواصفات والقياس وتقييم المطابقة والاختبار ونظم الإدارة وغيرها من المجالات ذات الصلة.
وقع عن الهيئة السودانية لمواصفات والمقاييس أ.سناء زين العابدين المدير العام،بينما وقع عن الجانب الهندي السيد رافيندر برساد جيسوال السفير الهندي بالسودان
وقالت أ.سناء أن مذكرة التفاهم ستؤدي للاستفادة من تبادل الخبرات في المجالات المختلفة من تقييم المطابقة واصدار المواصفات والمترولوجيا وتقنية المعلومات ورفع قدرات العاملين. موضحة تقدم الهند في هذه المجالات وأهمية المواصفات الهندية في عمل اللجان الفنية الوطنية لاصدار المواصفات،وأوضحت زين العابدين وجود مذكرات تفاهم شبيهة وعديدة بين السودان ودول مختلفة عربية وآسيوية وأوروبية.
من جانبه أبان السفير الهندي بالسودان السيد رافيندرا برساد جيسوال أن العلاقات الهندية السودانية متينة وقديمة وتوقيع هذه المذكرة سيزيدها متانة خاصة في المجالات التجارية والإقتصادية والعلمية .كما أشار الى اتاحة برامج تنمية الموارد البشرية بما فيها منح الدراسات العليا وغيرها، خاصة في مجال التقييس.
واعرب عن سروره بتوقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس والهيئة الهندية للمقاييس موضحا أنها ستساعد وتعزز التعاون في مجال المقاييس وفي مجالات أخرى..
#المواصفات_سند_بلدنا

عن أمانى صالح

أمانى صالح

شاهد أيضاً

(مدارات تيارات)  ملف  ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس…أماني محمد صالح

لى   (مدارات تيارات)  ملف  ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس وشعارها يمكننا ان نتفق بعشق…… …

مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة يؤمن على إعلان حالة الطوارئ بغرب دارفور

⭕ مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة يؤمن على إعلان حالة الطوارئ بغرب دارفور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *