أخبار عاجلة
الرئيسية / أخـبـار سياسيه / انتبه زوران .. أنت على وشك ركوب التونسية/عبد المنعم إبراهيم خضر

انتبه زوران .. أنت على وشك ركوب التونسية/عبد المنعم إبراهيم خضر

انتبه زوران .. أنت على وشك ركوب التونسية
عبد المنعم إبراهيم خضر
خيرا فعلت لجنة التطبيع بالهلال وهي تقوم بتعيين المدرب المعروف كمال الشغيل مساعدا للمدير الفني زوران، وأقول خيرا فعلت لأنها لم تقم بإقالة زوران في هذا الوقت العصيب، لأن الإقالة حاليا ضررها كبير كما سبق أن قلنا هذا أكثر من مرة. والمغزى والهدف المقصود من تعيين مدرب عام وطني هو إيصال نبض الجماهير وصوتها لزوران، وكذلك الراي الفني الخاص للمساعد نفسه، والرأي العام لجماهير الهلال من الأهمية بمكان بل هو البوصلة التي توجه سير الفريق، وذلك بحكم الحب والمتابعة والوعي المكتسب تبعا لذلك. حتى الإعلام يجد نفسه مجبرا لتحسس نبض الأهلة.
صحيح أن النتائج التي حققها زوران مع الهلال حتى الآن جيدة جدا، على المستويين المحلي والإفريقي، ولكنها ليست المرة الأولى، فقد حققها الهلال من قبل ومع مدربين وطنيين وأجانب، ولابد للصربي زوران أن يعي جيدا أنه الآن في الدور المهم للبطولة الإفريقية (دور المجموعات) حيث المحك والمعترك الفني القوي، والقادم أخطر (الغريق قدام).
لقد مضى على السيد زوران مع الهلال وقت كافٍ، ومن المفروض أنه عرف قدرات لاعبيه القدامى والجدد جميعهم، والحمد لله أنه توجد بكشف الهلال مجموعة ممتازة من اللاعبين في جميع الخطوط، توفر على ضوئها لاعبان أو ثلاثة لكل خانة، وهذه فرصة لم تتأتَ للهلال في السنوات الماضية القريبة، فلا عذر لزوران بعد اليوم إن أخطأ في تشكيل أو تقاعس عن فهم مجريات المباريات ولم يقم بالتبديلات الصحيحة حسب مجريات كل مباراة وظروفها.
**حراسة المرمى مؤمنة تماما بوجود أبو عشرين والحارس اليقظ ابوجا..
** أرنق وأوتارا – حفظهما الله – حجزا مقعديهما بجدارة في مركز قلبي الدفاع، وعلى الخط الطيب عبد الرازق ووضاح إبراهيم على أهبة الاستعداد.
** الجامايكي الفاس بأول ومؤيد عابدين تفوقا في مركز الظهير الأيمن وكل منهما ينافس الآخر. مع كامل احترامنا للسموأل مرغني وما قدمه.
** مازال فارس عبد الله متميزا في الرواق الأيسر، وهناك القادم بقوة الصاروخ آدم الدالي الذي يتفوق بالصلابة في الدفاع والمضرب القوي للإرسال داخل الصندوق، هذا مع وجود المخضرم عبد اللطيف بوي.
** محور الارتكاز الأفضلية لأبو عاقلة متى ما كان في كامل الجاهزية، ثم الشغيل للبداية في المباريات المهمة ثم استبداله بوالي الدين خضر لأن الشغيل وضح أن عامل السن أثر عليه فلا يستطيع إكمال المباراة بنفس واحد.
** لاست جيسي وما أدراك ما جيسي وكفى ولا أزيد، ولا بديل لجيسي الا نزار حامد، ويقيني انه مازال يملك الكثير ليقدمه.
** محمد عبد الرحمن الغربال هو راس الحربة الصريح فقط، قولوا لزوران إنه لاعب صندوق يحرز الأهداف من أنصاف الفرص، وفي الرواق الأيمن مع الفاس بأول يتواجد عيد مقدم أو حتى فيني كومبي، وفي الناحية اليسرى ابراهيما انداي أو محمد موسى الضي، وهذا سيساعد الغربال كثيرا ويخفف عليه ضغوط المراقبة المفروضة عليه من الخصوم.
** مع هذه الكوكبة من اللاعبين أنت يا زوران على موعد مع التاريخ للذهاب بعيدا في البطولة الإفريقية فلا تضع الفرصة، وإلا بعد نهاية دور المجموعات ستركب التونسية.
** تحدث إعلام المريخ كثيرا عن البروف كمال شداد، فتعامل الرجل بهدوء الواثق من نفسه فصمت تجاه كل الترهات والتخرصات التي أثيرت في حقه كبرياء منه وترفعا عن الصغائر، رغم الاتهامات التي طالت حتى زوجته، ولكنه لم يعر ذلك أي اهتمام، والرجل ماضٍ في مسيرته، ولم يشأ أن يمنح هؤلاء شرف المقاضاة والجلوس معه في المحاكم، ويقيني أنه لو فعل لكسب قضيته.
وذلك الصمت أغرى الإعلام السالب بأن يحمل شداد مسؤولية بقاء السيد آدم سوداكال رئيسا للمريخ. (وراعي الضان في الخلاء) يعرف أن هذا شأن داخلي للقبيلة الحمراء ولا علاقة للاتحاد العام به.
لا مجال للمقارنة بين الهلال والمريخ هنا، لأن أشرف الكاردينال الرئيس السابق اعتذر عن الاستمرار ومجلسه معه، فتم تكوين لجنة التطبيع بالتوافق الهلالي ولذلك لم يحدث أي اعتراض.
أما فيما يختص بنادي المريخ فقد وصل الأمر إلى الفيفا والتي وضعت خارطة طريق طالبت من خلالها بعقد جمعية عمومية لتعديل النظام الأساسي، وانتخاب مجلس إدارة جديد لنادي المريخ خلال فترة زمنية محددة.
هل فعلتم ذلك يا أهل المريخ؟.. بالطبع كلا.
هل هذا مسؤولية البروف شداد أو الاتحاد العام؟ والإجابة كلا وألف كلا.
إذهبوا فأنتم الطلقاء .. (التحية للزميل الأستاذ قسم خالد).

عن عبدالمنعم ابراهيم

عبدالمنعم ابراهيم

شاهد أيضاً

(مدارات تيارات)  ملف  ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس…أماني محمد صالح

لى   (مدارات تيارات)  ملف  ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس وشعارها يمكننا ان نتفق بعشق…… …

مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة يؤمن على إعلان حالة الطوارئ بغرب دارفور

⭕ مجلس الأمن والدفاع برئاسة رئيس مجلس السيادة يؤمن على إعلان حالة الطوارئ بغرب دارفور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *