أخبار عاجلة
الرئيسية / أخـبـار سياسيه / ختام الإجتماع التنويري لرابطة كوكا كدرمة الترعة بالخرطوم

ختام الإجتماع التنويري لرابطة كوكا كدرمة الترعة بالخرطوم

إختتم بالأمس الموافق الثالث والعشرين من ابريل الجاري مجريات الإجتماع التنويري بدار رابطة كوكا كدرمة والترعة، باسم سفراء النوايا الحسنة، ممثلا في رئيسها محمد اليماني عبدالله محمد نور، على شرف مائدة الافطار في هذا الشهر الكريم التي تتاتي فكرتها الأساسية في تكوين مجموعة لمساعي الخير والعطاء لخدمة أهالي المنطقة والتي تندرج اهدافها في الآتي..

1 إنشاء صيدلية النوايا الحسنة
الشعبية لتجميع الأدوية من
الفائض بالمنازل والتبرع أو الشراء من الشركات بالداخل والخارج بعون كوادرنا الطبية المنتشرة ومن لهم علاقات في هذا المجال .
2 تنظيم قوافل طبية أو ارسال مجموعة من الكوادر للبلد لمساعدة المرضى ورفع معنوياتهم .
3 تقديم خدمات علاجية مجانية كل فترة بالتنسيق عبر الروابط في انحاء الخرطوم.
4 انشاء بنك للملابس والاحذية المستعملة الجيدة وما أكثرها في دواليبنا ، وتوزيعها للمحتاجين من أسرنا .
5 العون والمساعدات للمستشفيات والمدارس والمساجد بالبلد عند الحوجة لذلك .
6 تكريم خاص للخمسة الأوائل من الطلبة المتفوقين في امتحان الشهادة السودانية سنويا اعتبارا من العام القادم 2022 عام الخير وانتهاء الوباء والبلاء والغلاء انشاء الله رب العالمين .
7 حصر الأسر المتعففة في البلد والأقاليم والخرطوم و مساعدتهم بالقدر المستطاع .
8 حصر المرضي والمقعدين بالخرطوم وزيارتهم لتقديم الهدايا الرمزية لرفع معنوياتهم .
9 فتح باب التبرعات في الداخل والخارج وانطلقت المبادرة الأولي من النساء قبل الرجال، التحية لبنات عزة ، لتغطية الالتزامات أعلاه ،
ولتسهيل الأمر تم فتح حساب رقم 2592153 بنك الخرطوم ، محمد اليماني عبدالله محمد نور ، لأننا لا نستطيع فتح الحساب باسم المشروع فالامر يحتاج إلي مستندات ،
10 فكرة تكوين لجان مشرفة للمشروع من الجنسين في كل من : البلد ، الخرطوم ، مصر ، الإمارات ، قطر ، السعودية ، بريطانيا ،كندا ، أمريكا ،، المشاورات جارية و سنمدكم بالأسماء بعد دقة الإختيار انشاءالله في القريب.
11 اضافة أي مشاريع أخري مستقبلا حسب الاحتياج بعد نجاح الفكرة بعون الله .
12 اقامة ندوات تثقيفية و محاضرات عن شجرة العائلة للأسر لتعم فائدة الترابط الاجتماعي والإنتماء ومن أجل نقل الفكرة لأبنائنا جيل المستقبل . وكذلك التحدث عن الشخصيات المهمة الذين احتلوا مقاعدهم السامية في المجتمع ببصماتهم وحسن سيرتهم وعطاءهم كرمز وفاء لأهل العطاء ،( فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العظيم .
12حصر جميع الكوادر الطبية بدقة والاستفادة القصوى من خبراتهم بمختلف تخصصاتهم وهم عنوان للانسانية وأهل للثقة وعون للخير وصورة مشرفة لنا أينما حلوا في الداخل والخارج والنوايا الحسنة تاج على رؤوسهم .
13 مراجعة أداء المشرفين للعمل واستبدالهم ببعض المتطوعين الجدد إذا استدعي الحال لذلك ، لتجديد روح العمل وزيادة الكفاءة ، وتعميم المشاركة من الجنسين .
نناشد الجميع بالوقوف صفا واحدا أمامي وليس خلفي لإنجاح المشروع والله عنده حسن الثواب ليس هنا مساحة للشكر ولكن دعائي من القلب أن يوفقنا الله في درب الخير والصعاب ، لا تبخلوا بافكاركم وتصوراتكم وثمين وقتكم من أجل الفرحة في عيون أهلكم والسعادة في قلوبهم التي لا تحمل سوي الحب لكم فأنتم فلذة الأكباد ، و هم الكل ونحن جزء منهم .
مدوا أياديكم السخية بالدعم المادي ، واخلصوا النية لله من أعماق قلوبكم تجدوه عند الله تجارة رابحة ، فالمادة هي سلاحنا من أجل الإبداع والتطوير والتفوق .
هذه رسالتي وانتم الحكام ، نحن علي الدرب سائرون وأن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي .
هذه بذرة وضعناها في باطن الأرض لنجني ثمارها غدا انشاءالله، لا نريد أن نفتخر بأننا نجحنا ولكن نحلم بالمزيد والأفضل ، وسيتم معالجة أي سلبيات في وقتها . لنمضي سويا في طريق معبد جميل يشرف كل من تزين بهذا الإسم ، ولاتزرعوا علي جنبات هذا الطريق الرائع سوي شتيلات المحبة ، فلتكن هذه النية الحسنة وسام فخر علي صدورنا ، وتاج عزة علي رؤوسنا ، نرفعها راية بيضاء ، و خفاقة يرمز للصدق الإنتماء والتعاضد والتماسك .
دمتم أهلا اعزاء لمجموعتكم الراقية
سفراء النوايا الحسنة .

محمد اليماني عبدالله محمد النور
الرئيس

عن أمانى صالح

أمانى صالح

شاهد أيضاً

(مدارات تيارات) ملف ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس..أماني محمد صالح

(مدارات تيارات) ملف ثقافي أسبوعي يصدر كل خميس وشعارها يمكننا ان نتفق بعشق…… ونختلف باحترام …

الشركة السودانية للموارد المعدنية تطلق مشروع الدعم الرمضاني للمرافق الصحية والمجتمعية

الشركة السودانية للموارد المعدنية تطلق مشروع الدعم الرمضاني للمرافق الصحية والمجتمعية قامت الشركة السودانية للموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *