أخبار عاجلة
الرئيسية / ألاخـبـار / رفع جلسات التفاوض بين الحكومة والحلو لإجراء مشاورات بشأن القضايا الخلافية/عبد المنعم ابراهيم خضر

رفع جلسات التفاوض بين الحكومة والحلو لإجراء مشاورات بشأن القضايا الخلافية/عبد المنعم ابراهيم خضر


يشهد السودان مرحلة جديدة لتحقيق السلام والاستقرار الداخلي بتوسيع التفاهمات والاتفاقيات بين المكون الوطني في البلاد، حيث توصل وفدا الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، لتفاهمات كبيرة حول 15 نقطة من أصل 19 نقطة، كان يجري التفاوض حولها ، حيث قال توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية رئيس فريق الوساطة الجنوبية في مفاوضات السلام السودانية، إن الوساطة الجنوبية قررت رفع جلسات التفاوض المباشرة بين الجانبين، وذلك لإجراء مزيد من المشاورات بشأن القضايا الخلافية. وأوضح أن الوساطة ستقوم بإجراء اتصالات بين وفدي الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال، لتقريب وجهات النظر، وذلك لتهيئة الظروف لانطلاق جولة التفاوض القادمة.
ومن جانبه، قال عمار آمون السكرتير العام للحركة الشعبية شمال، إن الإرادة والعزيمة التي توفرت لطرفي التفاوض نحو السلام، مكنت الجانبين من الوصول لتفاهمات كبيرة بشأن القضايا الخلافية، مبينا أن الطرفين اتفقا على 80 في المئة من مسودة الاتفاق الإطاري. وبيّن أن أزمة مرت عليها 65 سنة تتطلب وقتا لحلها، لأن حلها يكمن في معالجة جذور الأزمة التاريخية”.
وكانت قد انطلقت نهاية الشهر الماضي المفاوضات بين الحكومة وحركة الحلو جنوب كردفان والنيل الأزرق والتي انسحبت العام الماضي من مفاوضات السلام بين الحركات المسلحة والحكومة ، والتي كانت قد وقعت فقط اتفاق مبادئ من 6 بنود مع الحكومة السودانية.

عن عبدالمنعم ابراهيم

عبدالمنعم ابراهيم

شاهد أيضاً

رسالة للسيد والي ولاية الخرطوم

رسالة للسيد والي ولاية الخرطوم. . . في البداية عاوزه اقول ليك شكرا لانك انت …

مبادرة ( صحة وعافية) بالتضامن مع مؤسسة البصر الخيرية لدعم الكوادر الصحية والمرافقين بمستشفيات الخرطوم

مبادرة ( صحة وعافية) بالتضامن مع مؤسسة البصر الخيرية لدعم الكوادر الصحية والمرافقين بمستشفيات الخرطوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *