أخبار عاجلة
الرئيسية / ألاخـبـار / شبكة الصَّحفيين السُّودانيين sjnet بَيَانٌ حول إيقاف إذاعة هلا٩٦

شبكة الصَّحفيين السُّودانيين sjnet بَيَانٌ حول إيقاف إذاعة هلا٩٦

شبكة الصَّحفيين السُّودانيين sjnet
بَيَانٌ مُهمٌ
لا تزال إذاعة هلا 96، صوت الحُريّة والمصداقيّة والإبداع الإعلامي مُعطّلة عن البث الإذاعي بالفرمانات والأوامر العسكرية، منذ وقوع الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر الماضي.
إنّنا في شبكة الصَّحفيين السُّودانيين, وإذ نستنكر هذا العدوان السَّافر على حُرية الإعلام وحق التعبير، نُؤكِّد على دعمنا وتضامُننا الكامل مع إذاعة هلا 96، التي تمثل برسالتها الإعلامية عالية الجودة، وبانحيازها المبدئي والصَّارم لقيم الحُريّة والسَّلام والعدالة، إحدى إشراقات ثورة ديسمبر ونماذجها الباهرة في الحقل الإعلامي.
إنّ المُؤسّسات الإعلاميّة المُستقلة، تُشكِّل عماد الصَّحافة والإعلام الذي تنشده ثورة ديسمبر الباسلة، ومن أساسيات بناء المُجتمعات الحُرّة، وصيانة حقها في المعرفة والوصول للمعلومات، والتّعبير عن آرائها الحُرّة.
وتُؤكِّد الشبكة أنّ الانتهاكات الجسيمة والضربات المُتتالية على حُرية الصَّحافة، منذ وقوع الانقلاب العسكري، لم تنحسر ولم تتراجع، رغم الوعود الكذوبة لرئيس مجلس الوزراء الذي كان يجهر بالقول في أكثر من مُناسبةٍ، بالتزامه بحُرية التعبير والدفاع عن الصَّحافة وحُريتها، لكن سُرعان ما تَكَشّفت ادّعاءاته “العرقوبية” تحت اختبارات الواقع، والتي تكشف بجلاءٍ أنّ العسكر وأعوانهم هُم الحُكّام الفعليون للبلاد.
شبكة الصَّحفيين السُّودانيين ترفض وبشكلٍ قاطعٍ ونهائي كل مُحاولات السُّلطة العسكرية، فرض رؤيتها على وسائل الإعلام المُختلفة، وتُؤكِّد أنّها ستقاوم وبكل قُوةٍ هذا الاتّجاه. وإنّ إذاعة هلا 96 لن تسير وحدها وسنكون بجانبها عَلَى الدَّوام.
الصَّحافة الحُرّة باقيةٌ والطُغاةُ زَائلُونَ
الاثنين 29 نوفمبر 2021

عن أمانى صالح

أمانى صالح

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء المكلف يجيز موازنة العام المالي 2022م

مجلس الوزراء المكلف يجيز موازنة العام المالي 2022م       عقد مجلس الوزراء المكلف …

تعرض وزير الشؤون الدينية والأوقاف السابق نصر الدين مفرح لحادث مروري

تعرض وزير الشؤون الدينية والأوقاف السابق نصر الدين مفرح لحادث مروري على طريق الخرطوم – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *