أخبار عاجلة
الرئيسية / ألاخـبـار / افتتاح الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

افتتاح الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

افتتاح الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي
افتتح مهرجان القدس السينمائي الدولي بالتعاون مع جمعية رؤية شبابية دورته السادسة تحت رعاية الرئيس محمود عباس أبو مازن، ونقل الوزير ابراهيم ابو النجا محافظ غزة تحيات السيد الرئيس محمود عباس، مشيدا بهذا المهرجان السينمائي الدولي الذي يحمل اسم القدس وعنوانه في هذه الدورة بيت لحم عاصمة الثقافة العربية.
وأشار الى ان انعقاد هذا المهرجان في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني يحمل رسالة مهمة الى كل العالم بأننا باقون على هذه الأرض ونصنع الإنجاز في كافة المجالات.
ووجه ابو النجا التحية الى القائمين على هذا المهرجان وجميع المشاركين فيه من نقاد وفنانين ومخرجين من كافة الدول الشقيقة والصديقة ليؤكدوا دعمهم لقضيتنا الوطنية ولاسم القدس عاصمة دولتنا المستقلة.
من جانبه شكر الدكتور عزالدين شلح مؤسس ورئيس المهرجان الأخ الرئيس محمود عباس أبو مازن على اشادته بالمهرجان وكلمته التي القاها محافظ غزة، كما تقدم بالشكر لكل لجان التحكيم والمشاركين في المهرجان وادارة المهرجان.
وذكر شلح أن هذه اللجان والضيوف وكما في كل المهرجانات الدولية، كان يجب أن تكون بيننا، لكننا نعمل بموازنه لا تكفي لثمن السجاد الأحمر في المهرجانات الدولية.
وأوضح شلح كنا نأمل أن تقوم الجهة المختصة بالمساهمة في دعم المهرجان، ولكن للآسف، ولا زلنا نأمل في ذلك، حيث أن استمرار المهرجان سوف يشكل حالة سينمائية في غزة، وتبادل للخبرات بين السينمائيين الفلسطينيين ونظرائهم من خارج فلسطين، كما ويشكل تظاهرة سينمائية دولية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وأكد شلح بان المهرجان ما قبل كورونا انطلق من 13 دولة بالتزامن مع فلسطين، وسوف يزداد عدد الدول العربية بجانب دول اجنبية في الدورات القادم… نعم سيستمر المهرجان، إلى أن تشرق الشمس، وينطلق من أمام أسوار مدينة القدس.
وقد بدأ الافتتاح بعرافة الحفل لكل من الاستاذة سالي السكني باللغة العربية، والاستاذة حنين حرارة باللغة الإنجليزية، بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة الأخ الرئيس محمود عباس ابو مازن والذي ناب عنه عطوفة ابراهيم ابو النجا محافظ غزة، ثم كلمة مؤسس ورئيس المهرجان الدكتور عزالدين شلح، وقدم ادوارد سعيد برئاسة الاستاذة منال عواد فقرة فنية بالعزف على البيانو للأستاذة يوليا ابو ناموس وعزف على الكمان للأستاذة الينا رضوان، وتم عرض برومو الأفلام المشاركة، وقد تم تكريم الراحل حاتم علي والراحل نصري حجاج والدكتور وليد سيف، وعرض فيلم الافتتاح بين الجنة والارض للمنتج الاستاذ هاني قرط، وللمخرجة الفلسطينية نجوى نجار.

عن أمانى صالح

أمانى صالح

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء المكلف يجيز موازنة العام المالي 2022م

مجلس الوزراء المكلف يجيز موازنة العام المالي 2022م       عقد مجلس الوزراء المكلف …

تعرض وزير الشؤون الدينية والأوقاف السابق نصر الدين مفرح لحادث مروري

تعرض وزير الشؤون الدينية والأوقاف السابق نصر الدين مفرح لحادث مروري على طريق الخرطوم – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *