أخبار عاجلة
الرئيسية / ألاخـبـار / وكالة الأدوية الأوروبية قالت إن الجرعات المعززة المتكررة للقاح فيروس كورونا قد تضعف جهاز المناعة ولا تحقق جدواها

وكالة الأدوية الأوروبية قالت إن الجرعات المعززة المتكررة للقاح فيروس كورونا قد تضعف جهاز المناعة ولا تحقق جدواها

وكالة الأدوية الأوروبية قالت -أمس الأربعاء- إن الجرعات المعززة المتكررة للقاح فيروس كورونا قد تضعف جهاز المناعة ولا تحقق جدواها..

 

حذرت وكالة الأدوية الأوروبية حذو منظمة الصحة العالمية في التحذير من اتخاذ الجرعات المعززة للقاح فيروس كورونا وسيلة لمكافحة الجائحة، وذلك في الوقت الذي يتفشى فيه المتحور أوميكرون بوتيرة لم يسبق لها مثيل.

 

وقالت وكالة الأدوية الأوروبية -أمس الأربعاء- إن الجرعات المعززة المتكررة للقاح فيروس كورونا قد تضعف جهاز المناعة ولا تحقق جدواها.

 

وأوضحت الوكالة أن تكرار تلك الجرعات كل 4 أشهر قد ينهك المحصنين في نهاية المطاف. وتأتي هذه النصيحة في الوقت الذي تبحث فيه بعض الدول إمكانية إعطاء جرعات معززة إضافية لتوفير مزيد من الحماية مع ارتفاع معدل الإصابات بالمتحور أوميكرون.

 

وقد حذر خبراء منظمة الصحة العالمية -يوم الثلاثاء- من أن الاكتفاء بإعطاء جرعات معززة لا يشكل إستراتيجية قابلة للاستمرار في مواجهة المتحورات الناشئة، ودعوا إلى لقاحات جديدة تكون أنجع في الحماية من انتقال العدوى.

 

وقالت اللجنة الاستشارية الفنية بشأن جائحة كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية في بيان إن “إستراتيجية تطعيم تقوم على تكرار الجرعات المعززة (من اللقاحات المتوفرة) ليست مناسبة أو قابلة للاستمرار”.

المصدر موقع الجزيرة للأخبار

عن افاق خواض العامل

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء المكلف يجيز موازنة العام المالي 2022م

مجلس الوزراء المكلف يجيز موازنة العام المالي 2022م       عقد مجلس الوزراء المكلف …

تعرض وزير الشؤون الدينية والأوقاف السابق نصر الدين مفرح لحادث مروري

تعرض وزير الشؤون الدينية والأوقاف السابق نصر الدين مفرح لحادث مروري على طريق الخرطوم – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *